تحميل سوق بلاي أندرويد ماركت عربي APK متجر التطبيقات Google Play Store

0

نبذة حول متجر سوق بلاي للاندرويد

أي جهاز أندرويد يأتي متوافق بشكل مسبق مع متجر التطبيقات الافتراضي سوق بلاي Google Play Store , يعتبر هذا المتجر أكبر متجر تطبيقات و ألعاب في العالم للموبايل . متجر Play Market هذا متوفر على جميع أجهزة الاندرويد و الجالاكسي في العالم بإستثناء الهواتف الصينية . كما أنه متجر التطبيقات الرسمي من جوجل .
سوق بلاي

حسنا , السؤال هو لم قد تحتاج إلى تحميل سوق بلاي من هاته المقالة بالرغم من أنه متوفر مسبقا في جوالك ؟ الجواب , هو أن شركة جوجل تقوم بتحديث اصدار متجر بلاي ستور Play Store في عدة مرات و يجلب عدة تغييرات في الواجهة و الإستخدام . لكن التحديثات لا تصل إلى كل المستخدمين في نفس الوقت , لذا يمكنك تحميل المتجر الرسمي للاندرويد من المقال التالي في صيغة APK و تثبيته على جوالك بكل سهولة و دون انتظار التحديث الرسمي .
متجر التطبيقات سوق بلي هذا يعتبر متجر ألعاب أندرويد الرسمي كما أن اسمه عندما تم إصداره لأول مرة كان اندرويد ماركت Android Market . ستجد في سوق بلاي عربي العديد من التطبيقات و الألعاب المجاني للاندرويد متوفرة في آخر إصدار , اضافة الى انك ستحصل على التحديثات الرسمية فور صدورها .سوق بلاي سامسونج يعتبر المتجر الأكثر أمانا بالنسبة لجوالات الاندرويد و الجالاكسي كون شركة Google Play Store تقوم بعمل مراقبة قبل نشر التطبيقات على متجرها , كما أنها تقوم أيضا بمراجعة آراء المستخدمين حول التطبيقات المتوفرة في Android Store .
من الأشياء التي ستتعرف عليها في باقي هاته المقالة حول اندرويد ستور أو سوق اندرويد الرسمي هو كيفية حل واحدة من المشاكل التي تجعل المستخدم يبحث عن بديل لمتجر Play و هي مشكلة " هذا العنصر غير متاح في بلدك " . هذا ناتج عن حجب العديد من التطبيقات في العديد من الدول . الحل سيكون عن طريق سوق بلي امريكي بدل جوجل بلاي عربي .

تفاصيل متجر سوق بلي للاندرويد APK Google Play Store

لقد قمنا بالكتابة حول العديد من المتاجر التي يستخدمها مستخدمي أجهزة الأندرويد ، وإضافة إلى تلك التطبيقات أو البرامج سوف نقوم اليوم بعرض تقرير حول برنامج جديد أيضا من برامج المتاجر الخاصة بأجهزة الأندرويد هذا التطبيق يعتبر التطبيق الرسمي للمتاجر والأصلي وهو تطبيق جوجل بلاي الرسمي play store وسنقوم بالتفصيل فيه وذكر مميزاته وعيوبه لتكون على اطلاع تام بكل ما يخص تطبيقات الأندرويد المختلفة .
متجر تطبيقات اندرويد سوق بلاي

معلومات حول ماركت سوق بلاي play store للأندرويد :

يعتبر تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد هو التطبيق الافتراضي لتحميل كافة التطبيقات والألعاب التي تعمل على هاتفك ، فعند شرائك لأي جهاز يعمل على نظام الاندرويد فإنه سوف يكون مزودا بهذا التطبيق تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد بشكل افتراضي وتلقائي ومهما كان نوع الجهاز الذي قمت بشرائه سواء كان جالكسي أو سوني أو غيره طالما أنه يعمل بنظام الأندرويد ، وهذا الأمر ينطبق أيضا على التابلت الذي يعمل بنظام الأندرويد أيضا .
وإن أردنا معرفة بداية ظهور هذا التطبيق الجميل فإن أول ظهور له كان في عام 2008 حيث أنه تضمن الكثير من التطبيقات و الألعاب القابلة للتحميل والتي يبلغ عددها الآن حوالي مليون و43 تطبيق فعال قابل للتحميل .
ومؤخرا تم ظهور تطبيقات سوق بلاي مستقلة منها ما هو خاص بتحميل الكتب ومنها ما هو خاص بتحميل الموسيقى وغيرها من التطبيقات التي يحتوي عليها متجر سوق بلاي امريكي play store للأندرويد .
وهناك نوعين من التطبيقات الموجودة في تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد فهناك المدفوع وهناك المجاني الذي يمكنك تحميله دون أن تقوم بدفع أي شيء ، فيمكنك تحميل كل ما يحتوي عليه هذا التطبيق سواء من التطبيق نفسه أو من من خلال الموقع الرسمي لسوق بلاي ، غير أن هناك تطبيقات قد لا تتوافق مع جهازك فهناك تطبيقات تتطلب مواصفات معينة محددة ومطلوبة في الأجهزة لكي تتمكن من القيام باستخدامها بشكل نظامي وبغير مشاكل تواجهك .
ومن الجدير بالذكر أن تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد هو الأكثر استخداما من بين جميع التطبيقات الخاصة بالمتاجر والمنافسة له على كثرتها ، فقد بلغت إحصائيات تحميل التطبيقات التي تتضمن عليها حوالي 50 بليون تحميل وهو رقم لا يستهان به أبدا ، فهو يتم استخدامه من قبل مطوري الأندرويد تحميل البرامج في كافة أنحاء العالم ، إضافة إلى ذلك هناك الكثير من الدول التي تم منع وحجب استخدام تطبيق سوق بلي play store للأندرويد فيها ومع ذلك يلجأ المستخدمين في هذه الدول إلى برامج كسر الحجب والبروكسي من أجل تسهيل دخولهم إلى هذا التطبيق نظرا لضخامته وسعة التطبيقات والألعاب فيه ، ومن هذه الدول : ( السودان – سوريا ) .

خصائص متجر التطبيقات سوق بلي أندرويد


  1. متجر ضخم للكتب و المجلات , أغاني,أفلام و موسيقى : نعم , سوق بلاي لا يحتوي فقط على التطبيقات و الألعاب . من خلال سوق Play ستتمكن من الحصول على تشكيلة ضخمة من الكتب و المجلات و الأغاني و الأفلام , بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع . هاته الميزة غير متوفرة في بعض الدول العربية .
  2. أضخم متجر تطبيقات و ألعاب : يعتبر متجر Google Play Store أكبر ستور لبرامج و العاب الاندرويد من حيث العدد . كما أنه يتوفر على عدد كبير من التطبيقات المتاحة للتحميل بشكل مجاني في جميع الدول .
  3. ميزة البحث داخل المتجر : من المميزات الرائعة في متجر Play Market الرسمي هي السهولة التامة في إيجاد أي تطبيق تريد عن طريق وضع الكلمات الدلالية في خانة البحث المتوفرة في الواجهة الرئيسية.
  4. تحديث تلقائي للتطبيقات المتوفرة في جهازك : يمكنك من خلال اعدادات Android Market القيام بضبط متجر التطبيقات هذا للقيام بعمل تحديث مباشر وتلقائي فور وصول تحديث جديد لتطبيق أو لعبة مثبتة على جوالك . كما أنه يمكنك ضبطه للقيام بهاته العملية فقط ان كان الجهاز متصل من خلال الوايرلس و هذا للحفاظ على كمية البيانات .
  5. متجر آمن و خاصيات أمان : أول شيء هو أن متجر سوق بلاي سامسونج أو أي جهاز آخر لا يحتوي على التطبيقات الضارة و التي تجدها في العديد من المتاجر الأخرى . من جهة أخرى , يمكنك حماية أطفال من تنزيل التطبيقات الغير المناسبة لأعمارهم كون الماركت يقوم بضبط كل تطبيق مع الفئة العمرية الخاصة به .
  6. مدير تطبيقات كامل : عن طريق Google Play اندرويد يمكنك إدارة جميع التطبيقات و الألعاب المثبتة على جوالك . يمكنك القيام عن طريقة تحميل التطبيقات , وتحديثها وإزالتها في أي وقت تريد .
متجر تطبيقات اندرويد سوق بلاي

أقسام التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر الأندرويد سوق بلاي

يحتوي متجر التطبيقات Google Play Store على العديد من التصنيفات التي قد تخص كل فئات المجتمع و كل الاهتمامات . فهو يحتوي على تصنيفات خاصة بالتطبيقات , الالعاب و العائلة .
سوق بلاي اندرويد

أقسام متجر سوق بلاي الخاصة بالتطبيقات

التصنيفات الخاصة بالتطبيقات المتوفرة في سوق التطبيقات أندرويد ماركت :
اجتماعي , أدوات الفيديو , أعمال , الإتصال , الأحداث , الأخبار والمجلات , الأدوات , الإنتاجية , الأهل والأطفال , الجمال , الخرائط و التنقل , والسفر و معلومات محلية , الصحة و اللياقة البدنية , الصور الفوتوغرافي , الطقس , العاب رياضية , الكتب و المراجع , المكتبات و العروض التوضيحية , المنزل , تخصيص , تخصيص , ترفيه , تسوق , تعارف , تعليم , سيارات و مركبات , شؤون مالية , طبي , طعام و مشروب , فن و تصميم , كتب مصورة , موسيقى و أغان , نمط حياة , أندرويد وير Android Wear (التطبيقات الخاصة بالساعات الذكية) .

أقسام متجر سوق بلاي الخاصة بالألعاب

التصنيفات الخاصة بالألعاب المتوفرة في سوق الألعاب سوق بلاي :
أركيد , الإثارة , الإستراتيجية , الألغاز , المحاكاة , الورق , تعليمية , تقمص الأدوار , خفيفة , رياضة , سباق , كازينو , كلمات , لوحة , معلومات عامة , مغامرات , موسيقى .

أقسام متجر سوق بلاي الخاصة بالعائلة

التطبيقات المتوفرة في Android Market و الخاصة بالعائلة و الفئات العمرية :
5 سنوات وأقل , من 6 إلى 8 سنوات , 9 سنوات و أكثر , إبداع , الإثارة و المغامرة , ألعاب الأدوار , ألعاب ذكاء , تعليم , موسيقى و فيديو .
متجر سوق بلاي امريكي يحتوي على العديد من الخصائص الأخرى التي لن تجدها في متجر التطبيقات هذا .

مميزات وعيوب متجر سوق بلاي play store للأندرويد :

رأينا في مراجعات سابقة للتطبيقات بأن التطبيق لديه ما يميزه وما يعيبه ويؤخذ عليه ، وسوف نقوم الآن بذكر ذلك مع شيء من التفصيل فتابعوا معنا :

مميزات تطبيق سوق بلي play store للأندرويد :

الأمان في استخدام تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد :
بما أن تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد يخضع إلى شركة جوجل وهي شركة عملاقة وكبيرة فإنها تقوم بشكل دوري بفحص كافة التطبيقات التي يتم تحميلها فيه ، فتقوم بحذف الملفات الضارة والخبيثة التي تسبب الأذى لجهازك ، ويقوم بحذف التطبيقات التي تخالف الشروط التي تضعها شركة جوجل ، وتقوم بحذف تطبيقات السبام أو التطبيقات غير الملائمة ، وبذلك فإن جميع التطبيقات فيها هي تحت المراقبة الدائمة والمستمرة ، فهو المتجر الأكثر أمانا من كافة تطبيقات المتاجر الأخرى دون استثناء ولذلك ننصح باستخدامه بشكل دائم لعدم تعريض جهازك لأي مشاكل أو أضرار .
المتجر أكثر سعة من ناحية عدد التطبيقات :
فهو يعتبر متجرا ضخما يحوي الكثير والكثير من متاجر التطبيقات والألعاب التي تستطيع تحميلها حيث أنه مزود بأكثر من مليون ونصف من التطبيقات والتي هي في زيادة دائمة من حيث رفع التطبيقات ومن حيث تحميلها ، وإذا ما قارناه بغيره من التطبيقات الخاصة بالمتاجر فإنها سوف تتفوق على جميعها باعتبارها الأضخم والأكثر سعة من ناحية عدد التطبيقات مهما واجهت من تحديات من قبل المتاجر الأخرى فإنها ستبقى في المرتبة الأولى من ناحية عدد التطبيقات الموجودة به .
الحصول على تحديث التطبيقات فور نشرها بالإضافة إلى النسخة الرسمية منها :
إن كل تطبيق معرض للقيام بتحديثات عليه بما يطور التطبيق ويجعله أكثر كفاءة وفعالية ، ومن المحبب في تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد أنه يقوم بتحديث كافة التطبيقات بشكل تلقائي ومباشر ومن دون أي جهد أو تدخل منك فهو في حالة تحديث مستمرة كما أنه يحتوي على النسخ الأصلية من كافة التطبيقات أما المتاجر الأخرى فقد تكون نسخ التطبيقات فيها مهكرة أو معدل عليها دون أن تنتبه إلى ذلك ، ولذلك فإن تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد يعتبر  الأفضل من هذا الجانب .

عيوب تطبيق سوق بلي play store للأندرويد :

 التطبيقات المدفوعة في سوق بلاي :
هناك العديد من التطبيقات الجميلة والمميزة التي ترغب في استخدامها وتجربتها غير أنها غير مجانية للأسف وتحتاج إلى الدفع للحصول عليها ، كما أن هناك بعض التطبيقات التي يمكنك تحميلها واستخدامها لفترة تجريبية ثم بعد ذلك تحتاج إلى الدفع من أجل التمكن من الاستمرار في استخدامها مما يشكل عائقا أمام الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد .
 رسالة هذا العنصر غير متاح في بلدك :
كثيرا ما تعجبك لعبة أو يعجبك تطبيق وعندما تشرع في تحميله تصادف مشكلة مفادها أن هذا التطبيق أو اللعبة غير متوفر ومتاح للتحميل في بلادك فتشكل هذه الرسالة عائقا أمام حصولك على ما تريده ذلك بسبب تواجدك في بلد ما لا يسمح لك بتحميل التطبيق أو اللعبة المطلوبة ، وذلك ينطبق على لعبة جو بوكيمون التي قد منعت وحجبت في العديد من البلاد، وكذلك تطبيق الفايبر أيضا .

كيفية حل مشكل " هذا العنصر غير متاح في بلدك " في سوق بلي عربي

من المشاكل العديد , و التي أيضا ذكرناها في فقرة عيوب سوق بلاي هي مشكل "هذا العنصر غير متوفر في بلدك " . حيث أن العديد من التطبيقات غير متوفرة في العديد من الدول العربية . على سبيل المثال دولة المملكة العربية السعودية التي نجد أن عدة تطبيقات غير متوفرة في متجرها . هناك العديد من الحلول الرائعة التي يمكنك الولوج اليها في حالة واجهت هذا المشكل مع اندرويد ماركت سوق بلي .

إستخدام أحد متاجر التطبيقات البديلة للاندرويد :

هذا الحل يعتبر أسهل حل , حيث تستطيع استخدام ماركت تطبيقات و ألعاب أخرى غير جوجل بلاي ستور و التي تمكنك من تحميل جميع التطبيقات و الألعاب دون حدود أو قيود . في موقعنا ستجد العديد من المتاجر الرائعة و الأكثر شعبية بين مستخدمي الاندرويد و السامسونج جالاكسي . الطريقة سهلة , اتبع الخطوات التالية :
  1. قم بتحميل ماركت تطبيقات اندرويد بديل من موقعنا , ننصح بمتجر أبتويد ستور و ون موبايل ماركت في صيغة APk .
  2. قم بتثبيت المتجر على جهازك بالطريقة الاعتيادية عن طريق تفعيل خيار "تثبيت من المصادر المجهولة" من الإعدادات .
  3. قم بالبحث عن التطبيق أو اللعبة المحظورة في بلدك عن طريق خانة البحث المتواجدة في المتجر البديل و تحميلها في صيغة APK بطريقة مباشرة.

تحميل سوق بلي أمريكي

هاته الطريقة تحتاج بعض الوقت من أجل تطبيقها , الهدف هو الحصول على سوق بلاي امريكي في جوالك و الذي لن تجد به القيود المطبقة على بلدك . 
  1. ادخل الى سوق بلاي بشكل عادي , ابحث عن تطبيق في بي ان VPN لتغيير الايبي الى دولة امريكا و قم بتثبيته على جوالك . يمكنك استخدام HotstpotShield أو Opera VPN.
  2. الآن قم بتغيير الايبي الخاص بجوالك , بعد ذلك قم بالذهاب الى اعدادات التطبيقات و قم بحذف الكاش Cache الخاص بالسوق بلاي Google Play Store .
  3. قم الآن بتحميل سوق بلي عربي من الرابط في آخر الموضوع .
  4. قم بتسجيل حساب جوجل جديد .
  5. الآن انت في سوق بلي امريكي . يمكنك استخدامه في اي وقت ( قم بتفعيل vpn عن استخدامه ) .

 تحميل سوق بلاي play store للأندرويد :

ترخيص التطبيق : هو تطبيق مجاني .
توافق التطبيق : متوافق مع كافة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من الإصدار 2.3 وما فوق .

طريقة تحميل تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد :

سوق بلي امريكي

يمكنك القيام بتحميل تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد باعتباره الأفضل من ناحية الأمان والحفاظ على الجهاز من الأعطال والأضرار والفيروسات الخبيثة ، وباعتباره الأفضل من ناحية توافر التطبيقات التي تريدها عليه مهما كانت والتي من الممكن ألا تجدها في التطبيقات المتاجر الأخرى ، ولذلك فإننا ننصح في تحميله والقيام باستخدامه بشكل دائم لضمان أفضل .
ويمكنك التوجه  إلى موقع التحميل عن طريق الضغط على هذا الرابط لتبدأ بتحميل تطبيق سوق بلاي play store للأندرويد .
تحميل متجر سوق بلاي متاح على جميع جوالات الاندرويد و بشكل مجاني تماما , فهو يتميز بالأمان و السرعة في الإستخدام و التحميل , إضافة الى أن واجهة الاستخدام الخاصة به سهلة الاستخدام و يمكنك البحث و تحميل التطبيقات و الألعاب بكل سهولة . كما أن اندرويد ماركت الرسمي يدعم جميع لغات العالم بما فيها اللغة العربية , حيث أن شركة جوجل تقوم بضبط لغة خدماتها حسب اللغة الأم للدولة الخاصة بالمستخدم .
من أجل الإستفادة من خدمات متجر جوجل بلاي عليك أن تقوم أولا بتسجيل حساب جوجل , أو إيميل قوقل و هي خطوة سهلة و بامكانك القيام بها في دقائق قليلة .
تحميل سوق بلاي عربي اندرويد APK

شارك الموضوع مع الآخرين قبل التحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سوق الاندرويد. يتم التشغيل بواسطة Blogger.